رقميات نيوز
تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

قصة مقتل المعلمة وفاء الغامدي في السعودية

قصة مقتل المعلمة وفاء الغامدي في السعودية

0

قصة مقتل المعلمة وفاء الغامدي في السعودية، بعد اكتشاف تفاصيل جديدة وصدور حكم من محكمة الجنايات بحق الزوج، عادت قصة المعلمة السعودية التي تعرضت للقتل على يد زوجها قبل عشرة أشهر إلى الواجهة، حيث كشف والد المعلمة وفاء الغامدي المدعو سليمان الغامدي، عن تفاصيل حادثة طعن ابنته المعلمة على يد زوجها في الأشهر الماضية، وخلال موقع رقميات نيوز سنسلط الضوء على تفاصيل قصة مقتل المعلمة وفاء الغامدي في السعودية.

قصة مقتل المعلمة وفاء الغامدي في السعودية بالتفصيل

بدأت قصة مقتل المعلمة وفاء الغامدي في السعودية عندما قامت المغدورة بتقديم بلاغاً ضد زوجها بعد تعرضها للإهانة من قبل زوجها وكان يعاملها معاملة سيئة، حيث قامت الشرطة باتخاذ الإجراءات اللازمة وطلبت من زوجها حضوره للتحقيق في الشكوى المقدمة ضده.

وعند وصول زوج المغدورة إلى مركز الشرطة تبين له أن زوجته وفاء الغامدي هي التي قدمت الشكوى ضده، وعاد إلى المنزل وشن هجوماً عليها، حيث قام بضربها وطعنها بالسكين عدة طعنات أدت إلى وفاتها على الفور وكان الزوج في حالة من الغضب.

 

 

 

وهذه القضية أثارت اهتمام الرأي العام السعودي، حيث تم انتقاد الحكم الصادر ضد زوجها من قبل محكمة جدة بالسجن لمدة إحدى عشرة عاماً فقط. اعتُبر هذا الحكم غير كافٍ وتسبب في انتقادات واسعة من قبل أهل وفاء الغامدي والشارع السعودي.

شاهد أيضاً: أردني يقتل ابنته طعناً عمرها 15 عاماً في إربد

سبب مقتل المعلمة وفاء الغامدي في السعودية

تم قتل المعلمة السعودية وفاء الغامدي على يد زوجها بسبب عصبيته المفرطة، حيث نشبت خلافات زوجية بينهما أدت إلى فقدان كل منهما ضوابطهما العاطفية، وقدمت زوجته بلاغاً ضده بسبب سلوكه العنيف والقاسي في التعامل معها.

 

قصة مقتل المعلمة وفاء الغامدي في السعودية
قصة مقتل المعلمة وفاء الغامدي في السعودية

 

وعندما تلقى الزوج اتصالاً من شرطي في وزارة الداخلية بخصوص الشكوى المقدمة ضده، سارع إلى العودة إلى المنزل وتحديداً إلى المطبخ، حيث قام بتعنيفها وطعنها عدة طعنات أدت إلى وفاتها على الفور، وأثارت هذه الأحداث حالة من الصدمة وأدت إلى المطالبة بتنفيذ العقاب الرادع بحق زوج المعلمة وفاء الغامدي.

من هي وفاء الغامدي

وفاء سلميان الغامدي، معلمة سعودية تعمل في وزارة التربية والتعليم، ولدت في العاصمة الرياض في فترة الثمانينيات من القرن الماضي، ويُرجح أنها في أوائل الأربعينيات من عمرها.

اشتُهرت وفاء الغامدي بأخلاقها الكريمة وإنجازاتها البارزة في مجال التدريس، وكانت محبوبة بين زملائها في العمل والأشخاص المقربين منها.

للأسف، تعرضت وفاء لجريمة قتل بشعة في الأشهر الماضية على يد زوجها، بعد نشوب خلافات بينهما أدت إلى فقدان الزوج سيطرته وتصرفه الجانح الذي أودى بحياتها.

ما هو الحكم على قاتل المعلمة وفاء الغامدي

تم صدور حكم القتل العمد بحق قاتل المعلمة وفاء الغامدي في يونيو من العام 2023، حيث قضت محكمة جدة بالسجن على المجرم لمدة 11 عاماً فقط، وقد هذا الحكم أثار سخط واستياء من قبل أهل وفاء الغامدي والمجتمع السعودي، حيث طالبوا بتنفيذ العقاب الرادع على الجاني والحكم عليه بالإعدام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.