رقميات نيوز
تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

من هي رجوة آل سيف زوجة ولي العهد الأردني؟ – كافة التفاصيل عن رجوة ال سيف زوجة الأمير حسين

من هي رجوة آل سيف زوجة ولي العهد الأردني؟ - كافة التفاصيل عن رجوة ال سيف زوجة الأمير حسين

0

من هي رجوة آل سيف زوجة ولي العهد الأردني؟ – كافة التفاصيل عن رجوة ال سيف زوجة الأمير حسين، ستحل البهجة والفرح على الأردن حيث يتم إقامة حفل زفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، على الآنسة رجوة خالد آل سيف في العاصمة عمان، وسيكون هناك احتفالات خاصة في جميع أنحاء البلاد، حيث ما زالت اللوحات المليئة بالسعادة والفرح في جميع المناطق، وفي هذا المقال عبر رقميات نيوز سنتعرف على من هي رجوة آل سيف زوجة ولي العهد الأردني؟ – كافة التفاصيل عن رجوة ال سيف زوجة الأمير حسين.

من هي رجوة آل سيف زوجة ولي العهد الأردني؟
من هي رجوة آل سيف زوجة ولي العهد الأردني؟

من هي رجوة آل سيف زوجة ولي العهد الأردني؟

  • حصلت رجوة على شهادة الثانوية في السعودية.
  • حُصِلَت على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة “سيراكيوز” في مدينة نيويورك.
  • من الأشياء التي تهوى الآنسة رجوة القيام بها هي ركوب الخيل والرسم، وإعداد التصاميم الفنية والهندسية.

من هي رجوة آل سيف زوجة ولي العهد الأردني؟

ولدت رجوة في الرياض في 28 نيسان/ أبريل 1994، ووالدها هو خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف، ووالدتها هي عزة بنت نايف بن عبدالعزيز أحمد السديري، وهي الأخت الأصغر لفيصل ونايف ودانا، وينتمي أصل عائلة آل سيف إلى سدير.

تلقت رجوة تعليمها الثانوي في المملكة العربية السعودية، ثم حصلت على شهادة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من كلية الهندسة المعمارية في جامعة “سيراكيوز” في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

تحمل الآنسة رجوة شهادة في تخصص الاتصالات المرئية من معهد الأزياء للتصميم والتجارة في الولايات المتحدة الأمريكية.

كيف تعرف ولي العهد على  خطيبته الآنسة رجوة؟
كيف تعرف ولي العهد على  خطيبته الآنسة رجوة؟

هوايات رجوة آل سيف زوجة ولي العهد الأردني؟

  • من الهوايات التي تمتلكها الآنسة رجوة هي ركوب الخيل والرسم، إضافة إلى صناعة التصاميم الهندسية والفنية باستخدام الوسائط الرقمية و البرمجيات.
  • تجيد الثلاث لغات الإنجليزية والفرنسية بالإضافة إلى العربية.
  • تعود أصول عائلة السيف إلى قبيلة سبيع المحلية، وهم مشايخ بلدة العطار في سدير، وتمتد تاريخهم منذ ابتداء فترة حكم العاهل عبدالعزيز آل سعود.
  • تعتبر قبيلة سبيع واحدة من الأكبر قوائم القبائل التي استوطنت في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية، وبالتحديد في العطار حيث عاشت بعض أفرادها، وكانوا ينتمون لأمراء العطار الذين كانوا يحملون السيف.

كيف تعرف ولي العهد على  خطيبته الآنسة رجوة؟

في وقت سابق، كشف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني عن تفاصيل معرفته بخطيبته الآنسة رجوة آل سيف في إجابة على سؤال من أحد المشاركين في منتدى “تواصل” الذي نظمته مؤسسة ولي العهد يوم السبت.

صرح الشخص (سموه) بأنه تعرف على خطيبته الرجوة من خلال إحدى زميلاته في المدرسة.

كيف تعرف ولي العهد على  خطيبته الآنسة رجوة؟
كيف تعرف ولي العهد على  خطيبته الآنسة رجوة؟

من هي رجوة آل سيف زوجة ولي العهد الأردني؟

تم ولادة الآنسة رجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف في الرياض في عام 1994 ، وهي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا. تلقت دراستها الثانوية في السعودية وتعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة “سيراكيوز” في نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية.ويعود أصل عائلتها إلى قبيلة سبيع جدتهم بدايةً من عهد الملك عبدالعزيز ال سعود. يوافق اليوم ١٩ محرم ١٤٤٤ هـ الموافق للسابع عشر من آب عام ٢٠٢٢ ، خطوبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد على الآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف ، وجرى احتفال في منزل والد الآنسة رجوة في الرياض بحضور أفراد الأسرة المالكة. ويتمنى الديوان الملكي الهاشمي السعادة والتوفيق لصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وللآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف.

تعرف على أصل عائلة رجوة آل سيف وأين كانت تسكن

حصلت رجوة على تعليمها الثانوي في المملكة العربية السعودية وتخرجت من كلية الهندسة المعمارية في جامعة “سيراكيوز” في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية بدرجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية، وأيضاً حاصلة على شهادة تخصص مهني في الاتصالات المرئية من معهد الأزياء للتصميم والتجارة في الولايات المتحدة الأمريكية.

تتقن هذه المرأة الثلاث لغات بالإضافة إلى اللغة العربية التي هي لغتها الأم، كما تمتلك هوايات ركوب الخيل والرسم إلى جانب إعداد التصاميم الفنية والهندسية باستخدام البرمجيات والوسائط الرقمية.

تعتبر محافظة سدير وطن العائلة الرجوة، وهي منطقة تاريخية هامة في وسط المملكة العربية السعودية، إذ يعود ارتباطها بالتاريخ إلى فترة ما قبل الإسلام، ولذلك لها سجل تاريخي طويل وحافل.

مقاطعة سدير مسقط رأس رجوة آل سيف زوجة ولي العهد الأردني

توجد مقاطعة سدير في الأسفل من مقاطعة الرياض السعودية دونيًا، وتفصلهما مسافة 180 كيلومتر تقريبًا، وتتوسط البلدة وادي بدءًا من جسر التويج العابر لمنطقة نجد ونهايتها تقريبًا بالقرب من وادي الدواسر جنوبًا من العاصمة الرياض.

كانت المنطقة الأولى صغيرة، ولكنها توسعت لتشمل وادي الفقء بالكامل، وتحوّل إلى إقليم كبير يعنى سدير، وهو أحد الإقاليم الرئيسية في اليمامة. ويعود هذا الاسم إلى سدير بن عبد الرحمن بن عبد الوهاب بن صقير، الذي أرسله والده ليسيطر على المنطقة، فاستقر في وادي الفقي وقام بتسميته على اسمه.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.