5 أنواع من الصابون المضاد للبكتيريا

0
Advertisements

5 أنواع من الصابون المضاد للبكتيريا، يعرف الصابون بأنه عبارة عن خليط يتكون من الحوامض الدهنية، والتي تستعمل لتنظيف الجسم، وفي الغالب يتم مزج الصابون مع الماء، ويتكون الصابون من مواد طبيعية يتم استخلاصها من مواد طبيعية إما نباتية او حيوانية، ويمكن وضع بعض المواد العضوية مثل الزيوت الطبيعية، والدهون الأخرى، وفي الجانب الكيميائي للصابون يمكن وضع الملح، والبوتاسيوم، والصوديوم وفي هذا المقال سنتعرف على صابون مضاد للبكتيريا.

ما هو الصابون المضاد للبكتيريا (Antibacterial soap)

يحتوي الصابون المضاد للبكتيريا والذي (يسمى أحيانًا بالصابون المضاد للميكروبات أو الصابون المطهر) على مواد كيميائية معينة غير موجودة في الصابون العادي، تضاف هذه المكونات إلى العديد من المنتجات الاستهلاكية بقصد تقليل أو منع العدوى البكتيرية.

وتحتوي العديد من أنواع الصابون السائل المسمى بمضادات الجراثيم على مادة التريكلوسان، وهو عنصر يثير قلق العديد من المجموعات البيئية والأكاديمية والتنظيمية، حيث  أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن التريكلوسان يغير طريقة عمل بعض الهرمونات في الجسم ويثير مخاوف محتملة بشأن تأثيرات استخدامه على البشر، لا نعرف حتى الآن كيف يؤثر التريكلوسان على البشر وهناك حاجة إلى مزيد من البحث.

لا توجد بيانات تثبت أن هذه الأدوية توفر حماية إضافية من الأمراض والالتهابات، حيث  يقول الدكتور ميشيل إن استخدام هذه المنتجات قد يمنح الناس إحساسًا زائفًا بالأمان، “إذا كنت تستخدم هذه المنتجات لأنك تعتقد أنها تحميك أكثر من الصابون والماء ، فهذا ليس صحيحًا،  إذا كنت تستخدمها بسبب شعورها ، فهناك العديد من المنتجات الأخرى التي لها تركيبات مماثلة ولكنها لن تعرض عائلتك لمواد كيميائية غير ضرورية، وقد بدأ بعض المصنّعين في مراجعة هذه المنتجات لإزالة هذه المكونات “.

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان المنتج مضادًا للبكتيريا؟ بالنسبة للأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية ، تحتوي المنتجات المضادة للبكتيريا عمومًا على كلمة “مضاد للبكتيريا” على الملصق. أيضًا ، يُعد ملصق حقائق الدواء الموجود على الصابون أو غسول الجسم علامة على أن المنتج يحتوي على مكونات مضادة للبكتيريا.

الصابون المضاد للبكتيريا للإبط

يُعد Dial® مثالاً رائعًا على الصابون الشائع المضاد للبكتيريا، قد يكون غسل الجسم بالكامل قاسيًا قليلًا، لكنه مفيد للمناطق التي تميل إلى إفراز رائحة غير مرغوب فيها، ويعتبر صابون (®Hibiclens) هو بديل متاح أيضًا بدون وصفة طبية، حيث إنه منتج يوصى به كثيرًا في طب الأمراض الجلدية لتطهير الجسم بالكامل عندما تكون البكتيريا، مثل المكورات العنقودية الذهبية، هي السبب وراء الحالات الجلدية المتكررة، ومن الجدير بالذكر أن صابون (Hibiclens®) يستمر في قتل الكائنات الحية الدقيقة حتى بعد الغسيل.

طرق طبيعية منزلية للتخلص من رائحة الجسم الكريهة

اليكِ سيدتي أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من رائحة الجسم الكريهة وهي كالاتي:

  •  ثمار الحمضيات

     

    لمحبي العلاج المنزلي، نوصي باستخدام نصف ليمونة لتنظيف كل إبط عدة مرات في الأسبوع، حيث أن الليمون يعتبر مضاد قوي بما يكفي لقتل البكتيريا، ويعتبر جيد للبشرة الحساسة.

  •  المضادات الحيوية الموضعية

     

    يعتبر كل من Clindamycin و erthromycin، من المضادات الحيوية الموضعية المتاحة بوصفة طبية وآمنة للاستخدام اليومي لتقليل الحمل البكتيري في منطقة الإبط، وتستخدم هذه المضادات الحيوية الموضعية بشكل شائع في علاج حب الشباب على الوجه وحتى آمنة للحوامل.

  •  الأملاح المعدنية الطبيعية

     

    هل تبحث عن بديل طبيعي لمزيلات العرق أو مضادات التعرق؟ قد تكون معادن الزيوليت الطبيعية مناسبة لك.
    ومن الأمثلة على ذلك Crystal® Body Deodorant Stick، إنه ليس مزيل العرق المعتاد، بل إنه منتج مصنوع من الأملاح المعدنية التي تخلق بيئة لا تستطيع البكتيريا فيها البقاء على قيد الحياة، على الرغم من عدم إجراء أي بحث لتحديد آلية عملها، إلا أنها تعمل وقوية بما يكفي للرجال، ويعتبر أيضًا خيار رائع لأولئك الذين يصابون بالتهاب الجلد التماسي التحسسي من مزيلات العرق القياسية ويبحثون عن بديل مضاد للحساسية.

صابون مضاد للبكتيريا والفطريات

بينما تقوم بالكثير من العمل بيديك يوميًا ، فإنه من المهم أن تحافظ على يديك خالية من الأوساخ والجراثيم. في الواقع ، الأمر نفسه ينطبق على الجسد أيضًا. لذلك ، عند الاستحمام يجب أن يكون جسمك خاليًا من البكتيريا والأوساخ هذا هو السبب في أن استخدام صابون جيد مضاد للبكتيريا هو ضرورة مطلقة. ليس ذلك فحسب ، بل إن الصابون المضاد للبكتيريا ينظف البشرة بعمق أيضًا بشكل كافٍ بخلاف الصابون العادي أو غسول الجسم الذي يتشبع فقط. يتخلص الصابون المضاد للبكتيريا من رائحة الجسم والحرارة، والقضايا الأخرى المتعلقة بالجلد. لذلك ، إليك بعض أنواع الصابون المضاد للبكتيريا للبقاء بصحة جيدة وخالية من الجراثيم:

  • صابون الاستحمام ديتول الأصلي للحماية من الجراثيم

  • صابون الاستحمام ديتول الأصلي للحماية من الجراثيم يمنح ديتول الثقة في ضمان الحماية، من الجراثيم المخفية، حيث إنه يطهر، ينقي البشرة من الجراثيم والبكتيريا المسببة العديد من الأمراض الجلدية.
  • صابون مارغو نيم المضاد للبكتيريا

صابون النيم الأصلي Margo Soap المضاد للبكتيريا غني بزيت النيم وفيتامين E، وخصائصه المضادة للبكتيريا المثبتة تطهر البشرة بشكل عميق، مما يمنحك بشرة صافية بشكل طبيعي. من المعروف أن النيم يساعد في علاج مشاكل البشرة وحب الشباب أيضًا.

  • صابون الأوكالبتوس المضاد للبكتيريا

قالب الصابون هذا مليء بخصائص النباتات والزيوت الأساسية المغذية للبشرة التي من شأنها أن تمنح بشرتك إحساسًا جديدًا ومنعشًا، ويحتوي على زيت الكركم وزيت الأوريجانو وخل التفاح وخلاصة البابونج وزيت النيم وزيت الأوكالبتوس وزيت النعناع وأعشاب أخرى، يساعد  صابون مارغو نيم في محاربة الالتهابات الفطرية والبكتيرية المختلفة ويمنحك مظهرًا خالي من الزيوت يساعد هذا الصابون أيضًا في التخلص من الأوساخ والتلوث والزيت الزائد والأوساخ من جسمك.

الكِ سيدتي قائمة بأفضل أنواع الصابون المضاد للبكتيريا وهي كالاتي:

  • صابون مضاد للبكتيريا والفطريات من كيتوتوسك

     

    له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات مع المثبتات المختلفة، حيث أن الاستخدام القياسي لهذا الصابون يحد من الأمراض المسببة للكائنات الحية الدقيقة في الجسم إلى جانب العدوى والكائنات الحية التي تسبب الرائحة الكريهة. ويساعد في الحفاظ على الجسم ويقيه من الجراثيم المسببة للأمراض ويخفف من تهيج الجلد.

  •  صابون مضاد للبكتيريا من dial

     

    يعتبر dial المطهر المضاد للبكتيريا الأفضل لإبعاد الجراثيم عن البشرة، ويعتبر مناسب لجميع أنواع البشرة، كما أنه يحتوي على الصبار الذي يزيل ويؤثر على تشكيل الجلد، وهو من أنواع الصابون الذي لا يسبب الجفاف للبشرة.

  • صابون مضاد للبكتيريا من سيتافيل

    سيتافيل هي واحدة من أشهر ماركات البشرة الصحية، تم صنع هذا الصابون بشكل فريد لمن لديهم بشرة جافة وحساسة. يحتوي بعض المطهرات المضادة للبكتيريا، ينظف هذا الصابون البشرة ويحافظ على رطوبتها، إنه مناسب لجميع أنواع البشرة ويمكن استخدامه أيضًا على الجلد المصاب بالعدوة الوردية والتهاب الجلد.

  • صابون الاستحمام ديتول الأصلي للحماية من الجراثيم

    صابون الاستحمام ديتول الأصلي للحماية من الجراثيم يمنح ديتول الثقة في ضمان الحماية، من الجراثيم المخفية، حيث إنه يطهر، ينقي البشرة من الجراثيم والبكتيريا المسببة العديد من الأمراض الجلدية.

  • صابون مارغو نيم المضاد للبكتيريا


    صابون النيم الأصلي Margo Soap المضاد للبكتيريا غني بزيت النيم وفيتامين E، وخصائصه المضادة للبكتيريا المثبتة تطهر البشرة بشكل عميق، مما يمنحك بشرة صافية بشكل طبيعي. من المعروف أن النيم يساعد في علاج مشاكل البشرة وحب الشباب أيضًا.

مضاعفات السكري: ما هي؟ وكيف يمكن علاجها؟

أهم فوائد الثوم للحامل

فوائد الثوم للنساء

فوائد الثوم للرجال

فوائد الثوم

فوائد زيت الزيتون للجسم

6 فوائد لدهن الجسم بزيت الزيتون قبل النوم

11 فائدة لزيت الزيتون للعضو الذكري

5 فوائد مذهلة لزيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر

اترك رد