تنظيف البشرة
cleaning the skin تنظيف البشرة

تنظيف البشرة بالبخار في المنزل بدون الحاجة إلى زيارة صالونات التجميل ودفع مبالغ طائلة لهذا الغرض ، واليوم ، اخترنا مجموعة الطرق التي تساعد في تنظيف البشرة بالبخار.

طريقة تنظيف البشرة بالبخار بالطريقة التقليدية

لتظيف البشرة بالبخار بالشكل التقليدي ، اتبعي الخطوات الآتية:

1. التطهير

تنظيف البشرة في البداية لفتح المسام المسام ، وبعد التبخير ، سيكون من الأسهل بالنسبة لكِ إزالة البثور ، مثل: الرؤوس السوداء ، والرؤوس البيضاء ، والبثور ، والبثور ، وثالثة ، تقوم بتنظيف البشرة بالبخار ، لأجلِ تفتحين المسام ، وإذا لم تنجح في ذلك ، فمن المرجح أن يدخل ظهور مشكلة ظهور البشرة المختلفة.

2. التقشير

قشري الجلد برفق مع المرفق مع التركيز على المناطق الأساسية من الفرك اللطيف.

فوائد زيت الزيتون للشعر

3. التبخير

يؤدي النقر على الجلد إلى الجلد والسماح إلى الحصول على فرصته في الحصول على أفضل النتائج في الأسواق السموم.

قومي بوضع وعاء من الماء على النار ، واتركيه حتى تغلي الماء ، ثم غطي بمنشفة ، وعرّضي الوجه للبخار المتصاعد لمدة 10 دقائق.

افضل 7 أنواع غسول للبشرة المختلطة

 

cleaning the skin تنظيف البشرة
cleaning the skin تنظيف البشرة

4. الماسك

بعد تنظيف البشرة بالبخار، وضع قناع أو أي محلول موضعي آخر سوف يتغلغل في الجلد بشكل أعمق، مما يسمح بتعزيز صحة البشرة بشكل أكثر فعالية، وإذا كنتِ تعانين من حب الشباب فإن قناع الفحم يمكن أن يكون مثاليًا للمساعدة في استخراج الشوائب والزيوت الزائدة من الجلد.

20 فائدة عند تناول زيت الزيتون

5. الترطيب

الترطيب بالنوع المناسب من المرطب كخطوة أخيرة بعد تنظيف البشرة بالبخار سوف يجعل البشرة أكثر ليونة ونعومة، وتذكري دائمًا تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس SPF 30 وما فوق للحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية في حال كنتِ ستخرجين نهارًا.

طريقة تنظيف البشرة بالبخار باستخدام المنشفة الدافئة

يمكنك استخدام أي منشفة صغيرة لهذا الغرض طالما أنها نظيفة، وتطبق بالشكل الآتي بغرض تنظيف البشرة بالبخار:

  1. قومي بإضافة الزيوت الأساسية إلى المنشفة مثل اللافندر، وخشب الصندل والأرغان، وما إلى ذلك إذا أردتِ.
  2. ضعي المنشفة تحت صنبور المياه الدافئة في الحوض، انتظري أولًا حتى يصبح الصنبور ساخنًا تمامًا ثم ضعي المنشفة تحتها، ويجب أن يستغرق الأمر حوالي 15 ثانية فقط لامتصاص الماء بالكامل والوصول إلى درجة الحرارة، وعند هذه النقطة، اعصري الماء الزائد ثم ضعي المنشفة على الوجه.
  3. اتركي المنشفة على الوجه لمدة 3 دقائق، وكرري الاستخدام من 2-3 مرات للحصول على النتيجة المطلوبة.
  4. نظفي البشرة بالشكل الذي ترينه مناسبًا بعد الانتها من تنظيف البشرة بالبخار.

بالفيديو أسهل طرق عمل مكياج وردي فخم

طريقة تنظيف البشرة بالبخار باستخدام جهاز بخار الوجه

التبخير باستخدام جهاز بخار الوجه يشبه إحضار الصالون إلى المنزل، وتعد هذه طريقة مريحة للغاية لأنها قد تؤدي وظيفتها دون أن تترك وراءها أي فوضى، وتتم طريقة تنظيف البشرة بالبخار باستخدام جهاز البخار باتباع الخطوات الآتية:

  1. اقرئي دليل التعليمات الخاص بجهاز التبخير جيدًا.
  2. املئي الجهاز بالماء حسب التوجيهات، وقد يستغرق إخراج البخار بضع دقائق، في غضون ذلك، نظفي الوجه وثبتي الشعر.
  3. تأكدي من البقاء على بعد من 5 إلى 10 بوصات أو وفقًا لتوجيهات الدليل، ولا تعرضي البشرة للبخار لأكثر من دقيقتين إلى ثلاث دقائق في المرة الواحدة، بعدها خذي استراحة لمدة دقيقة واحدة بين الجلسات المتتالية لتحديد كيفية تعامل البشرة مع البخار.
  4. طبقي الماسكات التي ترغبين بها بعد ذلك.

حمض الجليكوليك: فوائده واستخداماته العديدة

فوائد تنظيف البشرة بالبخار

سواء كنتِ تستخدمين جهاز بخار الوجه الكهربائي أو طريقة الوعاء التقليدية، فهناك الكثير من المزايا والفوائد التي يمكنك الحصول عليها من تنظيف البشرة بالبخار، والتي تتضمن ما يأتي:

  • تنظيف البشرة بعمق

واحدة من أكثر فوائد تنظيف البشرة بالبخار هي التطهير، إذ أنه مع تنظيف البشرة بالبخار يمكن تنظيف البشرة بعمق بشكل طبيعي، وذلك لأن الحرارة الناتجة عند تنظيف البشرة بالبخار تساعد على فتح المسام، ونتيجة لذلك، يمكن بسهولة إزالة الأوساخ والبكتيريا باستخدام أي منظف أو مقشر، علاوةً على ذلك، يمكن إزالة خلايا الجلد الميتة بسهولة.

  • إزالة السموم

الفائدة الثانية التي يمكن الحصول عليها من تنظيف البشرة بالبخار هي إزالة السموم، إذ أنه مع تبخير الوجه تتم إزالة السموم بشكل أسرع، وذلك لأنه عندما تتعرق البشرة سواء كان ذلك بسبب التمارين الرياضية أو من الاستحمام بالماء الساخن يتم إطلاق السموم بسبب الحرارة، وفي الواقع يساعد تنظيف البشرة بالبخار في تعرق البشرة أكثر من المعتاد، ونتيجة لذلك يتم إطلاق الكثير من السموم عبر مسام الجلد.

  • منع ظهور حب الشباب

تنظيف البشرة بالبخار مفيد أيضًا بشكل خاص في منع ظهور حب الشباب، وإذا كنتِ قد عانيتِ من حب الشباب ولم تجدين علاجًا ناجحًا، فإن تبخير الوجه يستحق التجربة، فالعامل الرئيسي الذي يساهم في ظهور حب الشباب هو انسداد المسام، ومع انسداد المسام، تتهيج البشرة، وفي بعض الحالات تصاب بالعدوى، بينما يساعد التبخير على التخلص من الدهون الصلبة العالقة في المسام، والتخلص من أي أوساخ وبكتيريا من شأنها أن تساهم في انتشار حب الشباب.

  • التخلص من الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء

يصعب التعامل مع الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء، ولكن لحسن الحظ، يمكن أن يكون تبخير الوجه وسيلة فعالة للتخلص منها أو منعها من الظهور على الأقل، إذ أن البشرة بطبيعتها تفرز الدهون أو الزيوت التي تحافظ على البشرة لينة وتحميها من العوامل الخارجية التي قد تتعرض لها، لكن عندما يعلق هذا الدهن داخل البصيلة، سيحدث التهاب ويؤدي إلى ظهور ما نسميه الرؤوس السوداء.

عند وضع البخار على الوجه، تبدأ المسام في الانفتاح وسوف تتفتح المسام المسدودة بالرؤوس السوداء، أي بمعنى آخر، سيساعد البخار على إذابة الدهون المتصلبة، ويتركها تنفد من المسام.

  • محاربة علامات تقدم السن

بمساعدة تبخير الوجه، يمكن تحسين الدورة الدموية في الوجه، إذ أنه عند القيام بتعريض البشرة للبخار، فهذا يحفز استجابة البشرة للحرارة، مما يؤدي إلى تمدد الأوعية الدموية في الجلد، وهذا بدوره يعزز تدفق الدم في جميع أنحاء خلايا الجلد، نتيجة لذلك، يتم توصيل العناصر الغذائية والأكسجين إلى جميع خلايا البشرة عن طريق تدفق الدم إلى هذه الخلايا، وبالتالي محاربة التجاعيد، والخطوط الدقيقة، وترك البشرة وردية ومتوهجة.

فعندما يتعرق الجسم، يجلب العناصر الغذائية والمعادن إلى البشرة، مع وضع هذا في الاعتبار، فإن العرق قادر على المساعدة في تعزيز بنية الكولاجين الصحية، مما يؤدي إلى تقليل تجاعيد الجلد والترهل، وإذا كنتِ تقومين بالبخار بشكل منتظم، ستلاحظين بسرعة أن بشرتك تستعيد حيويتها، علاوةً على ذلك، كلما تقدمتِ في العمر، كلما كان الجسم بطيئًا في إنتاج خلايا جلد جديدة وسيكون أقل فعالية في إزالة خلايا الجلد الميتة، هذا يجعل البشرة تبدو باهتة ومتغيرة اللون.

cleaning the skin تنظيف البشرة
cleaning the skin تنظيف البشرة

كما يمكن أن يساعد تبخير الوجه المنتظم في تحفيز البشرة على مكافحة هذه المشكلة، إذ أنه ساعد على إزالة الطبقة السطحية من خلايا الجلد الميتة مما يعني أنه يمكنك بسهولة تقشير طبقة الجلد الميتة وإظهار طبقة الجلد الجديدة تحتها، ويساعد هذا أيضًا على تحسين الدورة الدموية في الوجه، مما يشجع على سرعة دوران خلايا الجلد، نتيجة لذلك، تبدو البشرة مشدودة أكثر وأكثر شبابًا.

  • تعزيز تغلغل علاجات البشرة

هنا مثال آخر على فوائد تبخير الوجه، إذا كنتِ ترغبين في تعزيز العناية بالبشرة واستخدام مجموعة من العلاجات المختلفة، يمكن أن يساعك تبخير الوجه على تحقيق المزيد من الفعالية مع العلاجات الأخرى، إذ أنه بعد استخدام بخار الوجه لإزالة أي أوساخ أو بكتيريا موجودة في المسام، وتقشير خلايا الجلد الميتة، ستتخلصين من العوائق التي تغطي البشرة وتمنع منتجات التجميل الخاصة بكِ من التغلغل في البشرة بشكل أفضل، لذا، فإن البشرة تصبح أكثر قدرة على الاستفادة من منتجات التجميل التي قد تستخدميها، مثل: السيروم، أو الكريم، أو قناع الوجه.

  • منع جفاف البشرة

أن تساعد في جفاف الجلد ، مما يساعد في جفاف الجلد ، مما يساعد في جفاف الجلد لفترات طويلة من الوقت ، فقد تصبح البشرة أكثر جفافاً بسبب التعرق المفرط ، لذا لا تفرطي في ذلك.

البش

التعليقات

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: