رقميات نيوز
تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

كيف ماتت سارة حجازي

كيف ماتت سارة حجازي

0

كيف ماتت سارة حجازي، لا زال خبر انتحار سارة حجازي يثير الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث انتاب الحزن والصدمة الكثير من المتابعين. لا شك أن هذا الحدث المأساوي أثار العديد من التساؤلات والجدل، نظراً لدورها في الدفاع عن الحرية الفردية والتغيير. تابعوا معنا عبر موقع رقميات نيوز وخلال هذا المقال المزيد من التفاصيل.

كيف ماتت سارة حجازي قبل الانتحار

لم تكن حياة سارة حجازي مستقرة بتاتاً، فقد عانت من اعتقال وتعذيب في السجن بسبب تأييدها لحقوق المثليين الجنسيين في مصر. ولكن بعد خروجها من السجن، قررت اللجوء إلى كندا للحصول على الحماية اللازمة بعد تعرضها للاضطهاد والهجوم. ولكن أنباء انتحارها في ظروف غامضة أثار جدلاً واسعاً في مواقع السوشيال ميديا، وهذا ما جعل الكثيرون يتساءلون كيف ماتت سارة حجازي قبل الانتحار.

كيف ماتت سارة حجازي
كيف ماتت سارة حجازي

ويذكر بأن المصممة سارة حجازي توفيت في الثالث عشر من يونيو عام 2020، في مدينة تورنتو بكندا، وأكد المحامي الخاص بها خالد المصري في الخامس عشر من الشهر نفسه أن سبب وفاتها كان الانتحار. تم تداول رسالة كتبتها سارة قبل ارتكابها للانتحار تتحدث فيها عن معاناتها النفسية والصعوبات التي واجهتها في حياتها الشخصية والمهنية. قائلة في الرسالة: “كل ما أريده هو الهدوء والنوم الأبدي أشعر بأنني لست محبوبة أو مقدرة في هذه الحياة، وأنني لست قادرة على الاستمرار في هذا العالم المؤلم أريد أن أنام وأن ينتهي كل شيء”.

ما هي ديانة سارة حجازي؟

بعد أن تساءل الكثيرون كيف ماتت سارة حجازي فإن الكثيرون أيضاً يتساءلون ما هي ديانتها، سارة حجازي هي شابة مصرية ذات شخصية قوية ومستقلة، تمتلك الكثير من المواهب الفريدة من نوعها التي تتميز بها، فإنها تجيد كتابة الشعر وكانت تعمل كمهندسة في الحياة المدنية. وإضافة إلى ذلك فإن ديانة سارة حجازي هي الإسلام، وكانت تؤمن بمبادئ الإسلام كما كانت تسعى جاهدة للتقرب من الله بمختلف الوسائل الممكنة كالصلاة والمناجاة والعبادة.

سارة حجازي ويكيبيديا

سارة حجازي (1 يناير 1989 – 13 يونيو 2020) كانت ناشطة مصرية مثلي، يذكر بأنه تم القبض عليها في مصر وسجنت لمدة ثلاثة أشهر بعد رفعها للون قوس القزح في حفل مشروع ليلي عام 2017 في القاهرة، ثم نُفيت بالقوة إلى كندا حيث عاشت فيها حتى وفاتها.

كيف ماتت سارة حجازي
كيف ماتت سارة حجازي

سارة حجازي هي الأخت الكبرى لثلاث فتيات، وهي من عائلة متوسطة الحال، كانت تساعد والدتها في رعاية أخواتها مادياً بعد وفاة والدها، ومن ثم سافرت إلى كندا. وبعد فترة تدهورت حالة والدتها الصحية وتوفيت. حسبما قيل من قريبين من سارة، فقد كانت وفاة والدتها لها تأثير كبير على مشاكل صحتها النفسية التي كانت تعاني منها بالفعل بسبب اضطراب ما بعد الصدمة.

وفي عام 2010 تخرجت سارة حجازي من أكاديمية طيبة وحصلت على درجة البكالوريوس في نظم المعلومات، ثم التحقت بمركز التعليم المستمر في الجامعة الأمريكية بالقاهرة في عام 2016 وذلك عن طريق التعلم عن بُعد.

من هي سارة حجازي؟

أصبح الكثيرون يبحثون عن معلومات عن سارة حجازي، وكان أهمها كيف ماتت سارة حجازي، توفيت الشابة المصرية المثلية سارة حجازي في عام 2020  التي كانت تدعو إلى حقوق المثليين والمسائل الاجتماعية في مصر. على سبيل المثال، كانت تضيف علم قوس قزح على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها في القاهرة، وقد رفعت العلم هذا خوفاً على حياتها بسبب المعارضة التي تواجهها في المجتمع المصري. كما كانت تعمل في المنظمات المدافعة عن حقوق المثليين وكانت تتعاون مع المحاميين الذين يناصرون هذه القضية.

وقد تسببت سارة حجازي في جدل كبير على منصات التواصل الاجتماعي. لذلك تم مناقشة كيف ماتت سارة حجازي، وتم الكشف عن ديانتها، وكذلك التعرف على هويتها من خلال العديد من المواقع والمنصات.

السيرة الذاتية سارة حجازي

بعد أن تطرقنا لذكر كيف ماتت سارة حجازي، سنوافيكم بسيرتها الذاتية:

  • الاسم بالعربي: سارة حجازي.
  • الاسم باللغة الإنجليزية: Sara Hegazy.
  • تاريخ الميلاد: 1 يناير 1989، وتبلغ الآن 34 سنة.
  • الجنسية: مصرية.
  • تاريخ الوفاة: 13 يونيو 2020، عن عمر يبلغ 31 عاماً.
  • مكان الوفاة: كندا.
  • سبب الوفاة: انتحار.
  • مكان الدفن: كندا.
  • مكان الاعتقال: مصر.
  • فترة النشاط: من عام 2016 إلى عام 2020.
  • سبب الشهرة: ناشطة اجتماعية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.