رقميات نيوز
تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

توقفت فنادق الرياض عن تقديم خدماتها مؤقتًا لهذا السبب

توقفت فنادق الرياض عن تقديم خدماتها مؤقتًا لهذا السبب

0

توقفت فنادق الرياض عن تقديم خدماتها مؤقتًا لهذا السبب، فيما تستعد العاصمة السعودية الرياض لاستضافة مؤتمر ليب التقني غداً، تشهد فنادق ومنشآت الإيواء في المدينة ارتفاعًا كبيرًا في أسعار الغرف الفندقية منذ الأسبوع الماضي، حيث وصلت بعضها إلى 100 ألف ريال.

يعزى هذا الارتفاع إلى الحضور الدولي الكثيف للمؤتمر التقني، حيث بلغت نسبة الإشغال 100 بالمائة، ووصلت أسعار بعض الأجنحة في مواقع الحجوزات الفندقية لليوم الواحد بين 11 ألفاً و15 ألف ريال.

تعكس هذه الأسعار الارتفاع الكبير في الطلب على الإقامة في الرياض، مما يظهر الحاجة الماسة لمشاريع فندقية إضافية في العاصمة السعودية نظرًا لتزايد الفعاليات الدولية والإقليمية التي تستضيفها.

شاهد ايضًا: إنشاء برنامج في السعودية لحماية المبلغين وتم اتخاذ إجراء لمنع رؤية الشاهد في المحكمة

توقفت فنادق الرياض عن تقديم خدماتها مؤقتًا لهذا السبب

في حديثه لـ”العربية.نت”، طالب أستاذ المالية والاستثمار بجامعة الإمام الدكتور محمد مكني الجهات الرسمية بمتابعة مستوى الأسعار ومناسبتها مع التصنيف لمكان الإقامة، مع مقارنتها مع مستوى الأسعار في الدول الأخرى. وأشار إلى أن ارتفاع أسعار الفنادق والشقق ذات التصنيف المتدني نتيجة زيادة الإقبال وحدها ليس منطقياً.

وأكد الدكتور مكني على وجود احتياج كبير لزيادة الاستثمارات في قطاع الفنادق لزيادة العرض وتلبية الطلب المتزايد، خاصةً مع توقع وصول عدد كبير من السياح والمستثمرين والمقيمين إلى الرياض. وأشار إلى أن هذا الزيادة في الطلب سيؤدي إلى زيادة في الأسعار في الفنادق والشقق الفندقية.

وأوضح أن القطاع الفندقي يلعب دوراً هاماً في دعم النشاط الاقتصادي في مدينة الرياض، خاصةً خلال الفترات الاحتفالية والمناسبات الكبيرة مثل موسم الرياض والأعياد والمعارض السنوية، حيث تصل نسبة الإشغال في بعض الأحيان إلى 100%، مما يسبب ارتفاعاً كبيراً في أسعار الإقامة.

الزوار قادمون من جميع  دول العالم

ماجد العساف، الذي يعمل في أحد الفنادق الشهيرة في مدينة الرياض، أكد في حديث خاص لـ”العربية.نت” أن الأسبوع الجاري يعتبر مميزًا بالنسبة لهم، حيث تلقوا حجوزات كبيرة من ضيوف وأفراد قادمين من دول العالم لحضور معرض ليب 2024 في المدينة. وأشار إلى أن نسبة الإشغال وصلت إلى 100%، خاصة من قبل شركات التقنية العملاقة المشاركة بالمعرض التي حجزت جميع مرافق وقاعات ومطاعم الفندق لإبرام الاتفاقيات وعقد الاجتماعات.

وأوضح العساف أن هذا الارتفاع في أسعار الغرف في فنادق الرياض خلال هذا الأسبوع يعود إلى ارتفاع نسبة التشغيل بسبب زيادة الطلب نتيجة معرض ليب 2024. وأضاف أن الأسعار ارتفعت من حوالي 700 ريال إلى 2200 ريال.

وأشار إلى أن إدارة الإيرادات في الفندق تستخدم التكنولوجيا الذكية لتحديد الأسعار والتكلفة على كل غرفة، حيث تحدد حدًا أدنى وأعلى لأسعار الإيجار اليومي، ثم يحدد الذكاء الاصطناعي السعر المناسب لكل غرفة بناءً على العرض والطلب، وكلما ارتفع الطلب ارتفعت الأسعار دون أن تتجاوز الحد الأعلى.

وأضاف أن وزارة السياحة وضعت اشتراطات قوية على الفنادق الخمس نجوم، مما يجعل الأسعار أعلى، نظرًا لأن تشغيل تلك الفنادق وفق أعلى معايير الخدمة والنظافة والجودة يكلف ماديًا. وأوضح أن الفندق الذي يعمل به يقدم خدمات نوعية للنزلاء، بما في ذلك توفير جميع المستلزمات الصحية والشخصية وأجهزة الأشعة فوق البنفسجية المتخصصة، وغيرها من خدمات النظافة المميزة.

شاهد ايضًا: الحكم بالسجن لمدة 14 عامًا على مواطنين يمنيين وسعودي متورطين في قضية “قطاع الذهب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.