رقميات نيوز
تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

قصة مسلسل الثمن – كل ما تريد معرفته عن مسلسل “الثمن

0

قصة مسلسل الثمن – كل ما تريد معرفته عن مسلسل “الثمن حقق مسلسل الثمن نجاحاً ملحوظاً في الجزيرة العربية من خلال تشغيله على منصة شاهد وقناة MBC، على الرغم من أنه مقتبس من مسلسل تركي حقق نجاحاً هناك قبل نحو 15 عاماً من ترجمته إلى اللغة العربية، وقد حقق نجاحاً باهراً من قبل.

عند مشاهدة الحلقة الأولى، لم يخف الجمهور العربي حماسه للعرض، خاصة الحب من النظرة الأولى الذي بدأ يتشكل بين الشخصيتين زين (باسل خياط) وسارة (رزان جمال).

في 90 حلقة، تعتبر مسلسل الثمن طويلة مقارنة بالأعمال الأخرى التي أظهرها شاهد على منصته، لكن يبدو أن نجاح سلسلة ستليتو Stiletto – التي تنتهي في أوائل يناير 2023 – قد يكون حافزًا لأعمال أخرى يمكننا القيام بها على المدى القصير شهد أعمال طويلة. .

لكن، ما سرّ نجاح مسلسل الثمن؟

مسلسل السعر دراما اجتماعية عاطفية من إنتاج يام مشهدي وإخراج فكرت قاضي، بطولة مجموعة من النجوم اللبنانيين والسوريين منهم: باسل خياط، رزان جمال، نيكولا معوض، سارة أبي كنعان، مع رفيق علي أحمد.، رندة القاضي وآخرون.

النسخة العربية مقتبسة من المسلسل التركي Binbir Gece الذي جمع الثنائي التركي بيرجوزار كوريل وخالد أرجينك ليشكلوا بداية قصة حب رائعة جمعتهم واستمرت حتى يومنا هذا.

قصة مسلسل الثمن
قصة مسلسل الثمن

في العالم العربي، أُطلق على النسخة التركية من مسلسل الثمن اسم “الحب يبقى”، وتحولت العلاقة الودية بين بطلي الفيلم إلى حقيقة واقعة خلال التصوير عام 2008، تلاها زواج متين نتج عنه 3 أطفال.

مسلسل الثمن التي كان يحبها الجمهور العربي سابقًا عامل إيجابي، وقد التقطته MBC واستفادته في أعمال تناسب مجتمعنا وعصرنا. وهذا ما أكده نجم المسلسل باسل الخياط، الذي أعلن أن النسخة العربية مناسبة للوقت الحالي.

وقال خياط في بيان صادر عن MBC: “عملنا جاهدين على تطوير خطوط أكثر حداثة، وحاولنا التخلص من الصدف الدرامية، وجعل تحولات الأحداث أكثر واقعية وليس مبنية على مصادفات متسلسلة.

عاد باسل خياط إلى أسلوبه المسرحي المهجور منذ فترة طويلة في مسلسل “السعر”، مع التركيز على القطع القصيرة والشخصيات الغريبة. يتجلى ذلك بوضوح في مسلسل “منعطف خطير” الذي يجسد فيه شخصية المحقق هشام، وفي مسلسل “الكاتب” الذي يقوم فيه بدور يونس.

وقال باسل خياط في حديث لصباح العربية، إن مسلسل الثمن تم تصويره بشكل مستمر لنحو 7 أشهر، في ظل ظروف صعبة وممتعة في نفس الوقت. يأمل أن يكون هذا العمل ناجحًا ومحبوبًا من قبل الشعب العربي.

قصة مسلسل الثمن
قصة مسلسل الثمن

قصة مسلسل الثمن

يروي مسلسل الثمن قصة رجل أعمال ناجح اسمه “زين” في مجاله يمتلك مجموعة ضخمة من الشركات. على المستوى الشخصي، لا يثق زين عمومًا بالنساء بسبب تجربته السابقة، ولم يعد يؤمن بالحب.

يلتقي سارة (رزان جمال)، مهندسة معمارية ناجحة تقدمت بطلب إلى شركته لعلمها بأنها أرملة وتربي طفلًا مريضًا، لكنها تدعي كذباً أنها غير متزوجة من أجل التأهل للوظيفة.

بعد أن رفض والد زوجها مساعدتها، ستدفعها صحة ابنها للتقدم بطلب للحصول على دفعة مقدمة للشركة لإجراء جراحة طارئة له، وهو نهج تعتقد زين (باسل خياط) أنه جريء ؛ مقابل المال.

ستقبل سارة العرض وسيقع زين في حبها، لكن العقبات ستمنع هذه العلاقة من أن تكون جميلة، خاصة بعد أن تكتشف زين أكاذيب سارة وبدورها ترتكب خطأ فادحًا.

من جانبها، لعبت الممثلة اللبنانية البريطانية رزان جمال دور كارلا إلى جانب هند صبري ومحمد شاهين قبل أن تلعب دور البطولة في فيلم المخرج مروان مروان كيرا والجن “.

وأكدت رزان جمال أن بعض جوانب سارة في مسلسل الثمن تشبه شخصيتها الحقيقية، مشيرة إلى أنها مرت بتجارب مماثلة لسارة.

في مقابلة معها في برنامج صباح العربية، قالت رزان: سارة جاءت لدعم ابنها المريض، في الحقيقة أنا قاتلت لإعالة والدتي التي فقدتها بشكل مأساوي. في الواقع، ما مرت به سارة مررت به.

تعتقد لازان أن قصة حبها مع Zane لا تشبه قصص الحب الأخرى، ولكنها معقدة إلى حد ما لأنها لا تشبه بعضها البعض. وقالت إن دور سارة تطلب الكثير من العمل الجاد من جانبها، مؤكدة أنها بقيت في الحجر الصحي لمدة شهرين عندما وصلتها الحلقات لتتعرف على سارة بشكل أفضل قبل بدء التصوير.

قصة مسلسل الثمن
قصة مسلسل الثمن

من هي رزان جمال في مسلسل الثمن

احتل اسم رزان جمال مكانة عالية في محركات البحث منذ إطلاق مسلسل الثمن مما سمح لها بلفت الانتباه إليها.

ممثلة لبنانية بريطانية مزدوجة ولدت في بيروت عام 1987. بدأت في صناعة الإعلانات التلفزيونية في سن الخامسة عشر، وشاركت لاحقًا في حملات إعلانية إقليمية لعلامات تجارية معروفة مثل: Nivea و Lux و Showtime، بالإضافة إلى شركات Maymouna و MTC Touch و Cadbury.

في سن الثامنة عشرة، انتقلت رزان جمال إلى لندن، حيث درس في كينجز كوليدج لندن حيث حصل على شهادة في إدارة الأعمال، قبل أن يظهر في عدد كبير من الأدوار الداعمة.

في عام 2010، اختارها المخرج الفرنسي أوليفييه أساياس لتلعب دور لانا جرار في المسلسل الألماني الفرنسي كارلوس، حول قصة الفنزويلي المثيرة للجدل إيليتش راميريز. في عام 2012، شاركت رزان أيضًا في فيلم “God” للمخرج الأمريكي توبي هوبر، والفيلم القصير “Cruel Summer” من تأليف وإخراج كاني ويست. العام نفسه. كما لعبت دور البطولة في مسلسل Netflix المصري 2020 Beyond Nature.

 شاهد ايضًا: مسلسل الثمن ويكيبيديا باسل خياط قصته ومواعيد العرض

 شاهد ايضًا: مسلسل الثمن ويكيبيديا

 شاهد ايضًا: عدد حلقات مسلسل الثمن اللبناني

 شاهد ايضًا:  قصة مسلسل الثمن وكم عدد حلقاته

 شاهد ايضًا: من هم ابطال مسلسل الثمن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.