رقميات نيوز
تابع أهم الأخبار العربية والعالمية أول بأول

نظام غذائي علاجي بعد كسور العظام – يحتوي على 6 معادن وفيتامينات

نظام غذائي علاجي بعد كسور العظام - يحتوي على 6 معادن وفيتامينات

0

نظام غذائي علاجي بعد كسور العظام – يحتوي على 6 معادن وفيتامينات، بعد حدوث الكسر، تحتاج عظامك إلى إعادة البناء إن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وغني بالعناصر الغذائية الأساسية يمكن أن يساعد في تسريع ذلك.

لا تحتاج إلى تناول المكملات الغذائية إلا إذا أوصى طبيبك بذلك إنهم لا يعملون دائمًا بشكل جيد من الأفضل أن تحصل على التغذية التي تحتاجها من طبقك، وليس من الحبوب.

نظام غذائي علاجي بعد كسور العظام – يحتوي على 6 معادن وفيتامينات

لا بد أن يحتوي أي نظام غذائي علاجي بعد كسور العظام على البروتين والحديد والكالسيوم وسنذكر أهم المصادر الخاصة والمتعلقة بهذا النظام الغذائي وتتلخص بما يلي:

  • بروتين

حوالي نصف بنية عظامك مصنوعة من هذا عندما تصاب بكسر، يحتاج جسمك إليه لبناء عظام جديدة لإصلاحها كما أنه يساعد جسمك على تناول الكالسيوم واستخدامه، وهو عنصر غذائي رئيسي آخر لصحة العظام المصادر الجيدة: اللحوم والأسماك والحليب والجبن والجبن واللبن والمكسرات والبذور والفاصوليا ومنتجات الصويا والحبوب المدعمة.

  • الكالسيوم

يساعدك هذا المعدن أيضًا على بناء عظام قوية، لذا فإن الأطعمة والمشروبات الغنية به يمكن أن تساعد في شفاء كسور العظام يجب أن يحصل البالغون على ما بين 1000 و1200 ملليجرام من الكالسيوم يوميًا سيخبرك طبيبك إذا كنت بحاجة إلى مكملات الكالسيوم ، وما هي الكمية التي يجب أن تتناولها إذا كنت تفعل ذلك.

المصادر الجيدة: الحليب واللبن والجبن والجبن والقرنبيط واللفت أو الكرنب واللفت والبوك تشوي وفول الصويا والفاصوليا والتونة المعلبة أو سمك السلمون مع العظام وحليب اللوز والحبوب المدعمة أو العصير.

  • فيتامين د

يجب أن يكون هذا الفيتامين جزءًا من نظامك الغذائي للمساعدة في شفاء الكسر فهو يساعد دمك على امتصاص الكالسيوم واستخدامه وبناء المعادن في عظامك.
تحصل على بعض فيتامين د عندما تتعرض بشرتك لأشعة الشمس، لذلك قد يكون من الجيد قضاء فترة قصيرة من الوقت في الخارج كل يوم – 15 دقيقة قد تكون كافية لشخص ذو بشرة فاتحة.
يوجد فيتامين د بشكل طبيعي في عدد قليل من الأطعمة مثل صفار البيض والأسماك الدهنية، لكن الشركات المصنعة تضيفه إلى أطعمة أخرى، مثل الحليب أو عصير البرتقال يجب أن يحصل البالغون على 600 وحدة دولية على الأقل من فيتامين د يوميًا، وإذا كان عمرك أكثر من 70 عامًا، فيجب أن تحصل على 800 وحدة دولية على الأقل.

المصادر الجيدة: سمك أبو سيف، وسمك السلمون، وزيت كبد سمك القد ، والسردين، والكبد، والحليب المدعم أو الزبادي، وصفار البيض، وعصير البرتقال المدعم وتجدر الإشارة بأن فيتامين د جزء لا يتجزء من نظام غذائي علاجي بعد كسور العظام.

شاهد ايضًا: الأطعمة التي يجب تجنبها عند ارتفاع درجة الحرارة

  • فيتامين سي

الكولاجين هو بروتين يمثل لبنة مهمة للعظام يساعد فيتامين C جسمك على إنتاج الكولاجين، مما يساعد على شفاء كسور العظام يمكنك الحصول عليه من العديد من الفواكه والخضروات الطازجة واللذيذة يمكن أن تفقد المنتجات المعتقة أو الساخنة بعضًا من فيتامين C، لذا اختر الطازجة أو المجمدة.

المصادر الجيدة: الفواكه الحمضية مثل البرتقال وفاكهة الكيوي والتوت والطماطم والفلفل والبطاطس والخضروات الخضراء.

  • الحديد

إذا كنت تعاني من فقر الدم الناجم عن نقص الحديد – عندما لا يكون لديك ما يكفي من خلايا الدم الحمراء السليمة – فقد تشفى ببطء أكثر بعد الكسر يساعد الحديد جسمك على إنتاج الكولاجين لإعادة بناء العظام كما أنه يلعب دورًا في إدخال الأكسجين إلى عظامك لمساعدتها على الشفاء.

المصادر الجيدة: اللحوم الحمراء، والدجاج ذو اللحوم الداكنة أو الديك الرومي، والأسماك الزيتية، والبيض، والفواكه المجففة، والخضار الورقية الخضراء، وخبز الحبوب الكاملة، والحبوب المدعمة.

شاهد ايضًا: 7 أطعمة تسرع في عملية التئام العظام المكسورة تعرف عليها الأن

  • البوتاسيوم

احصل على ما يكفي من هذا المعدن في نظامك الغذائي، ولن تفقد الكثير من الكالسيوم عند التبول هناك الكثير من الفواكه الطازجة الغنية بالبوتاسيوم.

المصادر الجيدة: الموز وعصير البرتقال والبطاطس والمكسرات والبذور والأسماك واللحوم والحليب.

 

وفي نهاية مقالنا تعرفنا بشكل قريب جدًا على أفضل نظام غذائي علاجي بعد كسور العظام – يحتوي على 6 معادن وفيتامينات

وكان جزء من هذا النظام البوتاسيوم والحديد والبروتين.

مصدر webmd
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.